Ghalia’s Miles
Stage Reading

أميال غالية​
قراءة مسرحية

نص مسرحي لـ مايا زبيب

A play by Maya Zbib

لبنان | Lebanon


 

تهرب غالية من عائلتها في لبنان، أملاً في ملاقاة حياة جديدة في أوروبا. تضحي بكلّ ما لديها تقريباً للعبور إلى وجهتها. في طريقها، تقوم برحلة استثنائية في العالم العربي تصادف فيها عدداً من النساء اللواتي يوجّهنها. تستلهم مايا زبيب مسرحيتها من شخصيات أسطورية نموذجية لنساء محاربات وحاضنات، بالإضافة إلى قصص مستوحاة من تجارب ناشطات التحقن بانتفاضات العالم العربي. هكذا تحاول المسرحية رسم خريطة لمنطقتنا المتغيّرة التي تعكسها عينا غالية البريئتين المشاكستين، وعيون النساء القويّات اللواتي تقابلهن في طريقها. مع تقدّم أحداث المسرحية، تصبح.غالية رمزاً لقدرة الشباب على التكيّف مع البيئات القاسية المتغيرة في عالمنا اليوم.

 

Fleeing Lebanon in the hope of building a new life in Europe, Ghalia makes an extraordinary journey through the Middle East. On the way she sacrifices almost everything she has to make the crossing.

 

Ghalia’s Miles written by Maya Zbib was first developed on a New Writing for Theatre Project with the Royal Court Theatre and the British Council between 2014-2016. It was given a staged reading as part of  ‘Told From The Inside: New Plays from Lebanon and Syria’ at the Royal Court’s Jerwood Theatre Downstairs in June 2016 and at the Edinburgh International Festival's 'New and Now' in August 2017 translated by Katharine Halls and directed by Lucy Morrison.

 

 

* تم تطوير «أميال غالية» للمرّة الأولى خلال مشروع «كتابات مسرحيّة جديدة» مع مسرح «رويال كورت» و«المعهد البريطاني» بين عامي ٢٠١٤ و٢٠١٦. أجريت قراءة مرحلية للنص ضمن told from the inside: new plays from Lebanon and Syria في مسرح «جيروود» في «رويال كورت» في حزيران عام ٢٠١٦، كما تمت قراءته في «مهرجان أدنبرة الدولي» New and Now  في آب الماضي، بترجمة كاثرين هولز وإخراج لوسي موريسون.

 

 

 

14.03.2019

20:00

في مسرح خشبة - حيفا

At Khashabi Theatre - Haifa

  • Facebook Social Icon
  • Instagram Social Icon